نصائح لزيادة المبيعات (10 نصائح ستحدث فرقًا في مبيعاتك) - شروحات مدفوعه l جديد التقنيه

نصائح لزيادة المبيعات (10 نصائح ستحدث فرقًا في مبيعاتك)

. 12.7.21 7.12.22
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: سواء كنت مدير مبيعات أو رائد أعمال أو حتى هاوًا تحاول توسيع مهاراتك ، وجدنا أننا نشارك بعض النصائح لزيادة المبيعات لدعمك في أي خطوة تصل إليها الآن.
-A A +A

 نصائح لزيادة المبيعات

بعد ظهور فيروس كورونا تغير وجه العالم تمامًا ، ليس فقط وضع السوق والطلب على المشتريات ، بل تغير كل شيء ، وربما لم تكن نسب مبيعاتك استثناءً وتأثرت أيضًا.

سواء كنت مدير مبيعات أو رائد أعمال أو حتى هاوًا تحاول توسيع مهاراتك ، وجدنا أننا نشارك بعض النصائح لزيادة المبيعات لدعمك في أي خطوة تصل إليها الآن.

نصائح لزيادة المبيعات

في كثير من الأحيان ، نعلم أن زيادة المبيعات ليست مهمة بسيطة. يمكنك أن تخطو كل خطوة على الطريق ، حتى تجد نفسك تواجه عقبة هنا أو هناك ، واحدة منك والآخر من جانب العميل ، والأخيرة لا علاقة لها بأي منكما ، مثل أزمتنا الآن. !

قد تجد نفسك حتى تجد العميل المناسب بالطريقة الصحيحة فقط لتجد أن الوقت - لأي منكما - ليس مناسبًا.

لكننا في نصائحنا نزيد المبيعات ، وسنتخذ يدك خطوة بخطوة للارتقاء فوق هذه العقبات والتحديات ؛ صمم لك في الوقت المناسب وفي المكان المناسب وبالطريقة الصحيحة!


10 نصائح رائعة لزيادة المبيعات

سواء كنت في هذه الأزمة العالمية أو غير ذلك ، فنحن نعلم المعاناة والتحدي الذي تجد نفسك فيه عندما يرتفع خط منحنى المبيعات أو ينخفض.

لذلك قمنا بمشاركتك اليوم هذه النصائح لعلها تساعدك!!

1) تذكر أن دورك هو المساعدة

إذا قمت بمعالجة المبيعات مسبقًا ، فستعرف أنها عملية تكرارية وقد تسهل كثيرًا الدخول في حلقة مفرغة لا نهاية لها من التكرار.

لذلك عليك أحيانًا أن تحافظ على تفاعلك بنفس الحماس الذي بدأت به في البداية. ذكّر نفسك - أو أعضاء فريقك - بمهمة الشركة الكبيرة ، ومن تخدمه ولماذا قد يرغبون في الاستفادة من خدمتك. حتى القيمة التي تتركها في العالم.

تذكر أن الناس لا يريدون دائمًا المال أو الترقية إلى أعلى ، وإلا وجدت العمل في مناصب عليا يستقيل من وظائفهم ويبحثون عن وظيفة أخرى حتى لو كانت أقل في الراتب والمستوى الاجتماعي أو المهني.

لذلك ، من الضروري إبلاغ موظفيك - ونفسك - بأهمية اتخاذ القرار السريع والعمل الفعال ، والأثر الكبير الذي يساهمون في تحقيقه على المدى الطويل.

خذ وقتك في عملية العصف الذهني التي تلخص وتلخص مهمة الشركة وقيمتها ، وتأثير أدائها في كل مرة في إحداث فرق ومساعدة العملاء وحتى شركاتهم ، وليس مجرد البيع فقط.

يساعدك فريق الموارد البشرية أو التدريبات أو حتى الأنشطة الجماعية على تعزيز هذه التصورات في أذهان الموظفين ، بالإضافة إلى إبراز إنجازاتهم ومهاراتهم الفردية الفريدة ؛ يشعر كل فرد أنه جزء فعال من نجاح الكيان.


2) الجمع بين التسويق والمبيعات

ننصحك دائمًا بدمج جهودك التسويقية مع جهود المبيعات ، فهناك يحدث الفن بالكامل!

إذا كنت تعمل بنفسك في مجال التسويق ، أو لديك فريق - حتى ولو كان لديك فريق - يساعدك في التسويق ، فتعاون معهم لتطوير خطة مدورة جيدًا لتتبع زيارات العملاء - حركة المرور ، ومعدلات التحويل - التحويلات ، ومستويات إتمام الشراء.

سيمكنك هذا التحقيق من التعرف على نقاط الضعف في إستراتيجيتك التسويقية التي قد تؤخر أو تعيق تدفق المبيعات ، ومن ثم يمكنك اتخاذ القرار الصحيح لتحسين وزيادة المبيعات من حيث الكمية والنوعية.

على أي حال ، فإن محاذاة القسمين (المبيعات والتسويق) معًا يضمن أداءً أفضل ؛ يقف كل فرد في الفريق على نفس النقطة في رؤية الفرص ، والعمل معًا بشكل متناغم واستراتيجي لتحقيق أقصى استفادة منها.


3) تأكد من تقديم القيمة الصحيحة في الوقت المناسب

تذكر هذا الدافع الذي فكرت من أجله في إطلاق مشروعك أو حتى المشاركة في نجاحه؟ سواء كان ذلك يضيف قيمة إلى حياة المستهلكين ، أو يسهل عليهم معالجتها ، أو حتى حمايتهم من الخطر أو التحدي .. هذا هو كل ما يجب ألا تغلق السجلات فيه ، ولكن تستحضره طوال الوقت أمام عينيك.

هذا لأنك ستحتاج إلى قياس أدائك مع عملائك وفقًا لهذه القيمة أو الرؤية. فكر الآن في الوقت الذي سيشعر فيه عملاؤك حقًا بهذا التأثير في حياتهم؟ هل هو من اليوم الأول؟ ثانيا؟ العاشر؟ بعد ستة اشهر؟

مهما كان النطاق الزمني ، يجب عليك دائمًا البيع واتخاذ قرارات المبيعات وفقًا للمساحة الزمنية التي تحدث أكبر تأثير وليس معظم عمليات الشراء.

على سبيل المثال ، قد يحتاج الطلاب إلى حقائب ظهر مبطنة تساعدهم على تحمل الوزن الأكبر دون الإضرار بأنفسهم ، وعادة ما يبحثون عنها وشرائها قبل دخول المدرسة - في بعض البلدان في الصيف أو الربيع (أكثر أوقات الشراء).

لكنهم يشعرون بالتأثير الأكبر لها عندما يستخدمونها حقًا ذهابًا وإيابًا من المدرسة كل يوم (أكثر الأوقات تأثيرًا). ثم يشعرون بالامتنان لامتلاك منتج مثل هذا.

على سبيل المثال ، يكون وقت الذروة أو القيمة لبعض الشركات في موسم العودة إلى المدرسة ، والبعض الآخر قبل العطلات والمناسبات ، وما إلى ذلك.

حدد الوقت الذي تعرف أنه الوقتتحقق أكبر قدر من تدفق المبيعات ، ثم ضع خطة مبيعات - بالتعاون مع فريق التسويق - لإعداد عملائك للتعامل معك في هذه الأوقات حتى قبل دخولهم.

إذا وجدت ، على سبيل المثال ، أن موسم التدفق الخاص بك يكون في الصيف ، فابدأ في إعداد عملائك من الشتاء والعكس صحيح.


4) الممارسة هي المفتاح

أنت تعلم أن البائع اللامع هو الذي يحسن ويطور حرفته باستمرار. سواء كنت رائد أعمال أو مدير مبيعات أو حتى مبتدئًا ، استفد من الأوقات الهادئة - التي تتميز بأرقام مبيعات معتدلة أو منخفضة - لتنتشر بشكل أكبر عبر فئات وقطاعات العملاء المستهدفة ، أو إعدادهم للتعامل معك في أوقات الذروة كما هو موضح في النصيحة السابقة.

جرب خطط المبيعات وقم بتبديلها وضبطها والوصول إلى العملاء في هذه الأوقات للتوصل بالضبط إلى تلك الصيغة والصيغة الأكثر فاعلية لتحقيق أعلى معدل للمبيعات.

هل هو المحتوى الذي يحتاج إلى بعض التحسين؟ أو استهدافات الإعلانات؟ هل هو معدل الجودة / الاستجابة على البريد الإلكتروني والدردشة على منصات الاتصال؟ هل هو حتى توقيت النشر والتواصل؟

تحسس نقاط الضعف التي تحتاج إلى تحسين وترقية ، والبحث ثم تجربة الحلول الفعالة لتجاوزها وإحالتها إلى فرص حقيقية. إذا نجحت هذه المحاولات في غير موسمها ، فستحقق نجاحًا كبيرًا عندما تأتي.


5) مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية

إذا تمكنا من تقديم نصيحة واحدة لزيادة المبيعات ، فستكون بالتأكيد تتبع مؤشرات الأداء ومراقبتها.

السبب ليس سرًا ، لأنه إذا كنت تريد معرفة مكانك في أداء مبيعاتك أو مدى فائدة خطة المبيعات الخاصة بك ، وكيف تنشئ القنوات المختلفة التي تستخدمها ، فلا شيء أكثر أهمية ووضوحًا كمؤشرات للأداء.

توضح لك مؤشرات الأداء عدد الصفقات التي أكملتها ، ومدى عمق اتصالك بالعملاء المحتملين ، وما إذا كنت بحاجة إلى تحسين أو تعديل أو حتى إلغاء الانتقال من رحلة المشتري لإكمال عملية الشراء.

كما أنها توضح النقاط الإيجابية التي تصنع وتحقق النجاح وتدفق الشركة أو تساهم في الزيادة الإجمالية في المبيعات ، حتى تتمكن من إبرازها وتطويرها بشكل أكبر.

 

6) كن لطيفا

نعم ، أعلم أنها لا تبدو كإحدى النصائح المألوفة لزيادة المبيعات. لا يبدو حتى أنه أي شيء له علاقة بإدارة الأعمال في الأصل ، فضلاً عن كونه نصيحة لزيادة المبيعات.

لكن الحقيقة هي أن المبيعات إما عملية صلبة بلا روح ، أو أن العامل يعرف بها - سواء كنت أنت أو غيرك - أنك تساهم في جعل حياة الفرد أو المنظمة أو المجتمع ككل أسهل وأفضل وأقل تعقيدًا من خلال تقديم حل لمعضلاتهم أو تحدياتهم.

نعني باللطف هنا أن تضع نفسك في وضع أقدام العميل ، لتشعر بالتحدي والحاجة التي يواجهها. تعامل مع كل عميل باعتباره العميل الوحيد الذي تحتاج إلى التغلب على نجاحه / الموت حتى تنجح.

تذكر أن العميل يعرف ويشعر تمامًا عندما يعامل Bude ويحرص على مصلحته أو العكس. من المهم أن يشعر أنه ليس فقط رقمًا مضافًا إلى قائمة الصفقات ، ولكن باعتباره الفرد الوحيد الذي أسس من أجله المشروع بأكمله.

هنا ، مع القليل من الجهد ولكن لإظهار التعاطف والتفاهم واحتواء التوتر - إذا حدث ذلك - ستكسب عميلًا يتذكر تجربته وقد استمر بها لسنوات ربما.


7) حاول البيع عن طريق العمل الجماعي

تحتاج أحيانًا إلى تنفيذ هذه النصيحة لزيادة معدلات إتمام المعاملات ، خاصةً عندما يكون الوقت ضيقًا وتحتاج إلى إكمال المهام بشكل أسرع وإبداعي ، فمن النصائح لزيادة المبيعات في هذه الحالة الجمع بين أعضاء الفريق.

على سبيل المثال ، حاول الجمع بين اثنين من مندوبي المبيعات - سواء كان هاتفًا أو بريديًا أو ماديًا - للعمل على معاملة واحدة ، أو الجمع بين الأقدم والأحدث.

يمكنك حتى تقسيم الفريق إلى قسمين - إذا كان من الممكن تقسيم عددهم - وإجراء مسابقة بين الفريقين. هل يمكنك نقل الموظفين لإجراء مكالمات / محادثات ، بعضها في نشاط جماعي لإعطاء ملاحظات بناءة حوله ، أو لتعلم شيء جديد.


8) تعزيز عملية الإعداد

نصيحة واحدة لزيادة المبيعات هي القيام بحملة ترويجية تعطي قيمة ومرجعًا أفضل لعملية الإعداد. عملية الإعداد مأخوذة في الأصل من مجال إدارة الموارد البشرية ، وتهدف إلى خلق حالة من الألفة والتكامل بين العملاء الجدد وأعضاء القدامى.

فكرة المبيعات ذاتها. على سبيل المثال ، بدلاً من وضع خصم على منتجك ، امنحهم قيمة وسبب الشراء. مثل أولوية الدعم والمساعدة بعد الشراء أو الشحن المجاني أو العضوية المميزة مع الشركة أو غيرها.

أنت تعرف طبيعة المنتج أو الخدمة التي تقدمها ، وأعرف أيضًا طبيعة العميل وحاجته وما يقدمه المنافسون مثل أو أفضل.

عندما تتواصل مع عملائك ، انطلقعبر البريد أو الهاتف أو وجهاً لوجه ، أخبرهم بما تقدمه ولماذا. هنا ستنشئ ميزة إضافية وحلًا للحل الأصلي الذي تقدمه معروضات شركتك ، أي أنه بحد ذاته ميزة تنافسية عالية.

عندما يشعر العميل أنك هنا من أجله (أي شركتك) ، ولن تتركه بمفرده ، فمن المرجح أنه سيتعامل معك لهذا السبب وحده ، وسيكون لديه بالتأكيد إحساس بالألفة والأمان ، هو فرد من الكيان وليس غريبًا عنه.


9) طلب تحويلات العملاء

على الرغم من أهميته ، إلا أن الكثيرين يتخطونه لسبب ما ، لكنك لا تريد تجاوزه.

تواصل مع عملائك الحاليين ، وخاصة أولئك الذين أنهوا للتو عملية الشراء ، أو الذين لديهم تاريخ طويل معك ، واطلب منهم التحويلات - الإحالات في مشروعك.

هل تصادف أن طلب منك بائع أو رائد أعمال أن يشكرك على شرائك أو معاملتك؟ بالنسبة لي ، لم يحدث قط. لكن ألن يكون من المدهش أن تجد شركتك المفضلة أو تلك الشركة الناشئة التي تعاملت معها للتو للتعبير عن امتنانها؟

إذا كنت لا تدرك المحادثة ، يمكنك البدء بالترحيب والسؤال عن الأخبار. ثم انتقل لشكر عميلك لكونه عميلاً منتظمًا معك خلال الفترة الماضية ، أو لاختيارك من بين الخيارات الأخرى المتاحة.

أظهر له رقمك أو عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي ، واطلب منه الاتصال بك في أي وقت إذا كان لديه أي استفسار أو طلب. عبر عن رغبتك في أن تصبح عميلاً منتظمًا لسنوات عديدة قادمة.

في النهاية ، أخبره أنه إذا كان يعرف من يحتاج إلى نفس الخدمة بالمناسبة ، فستحب تقديم خدماتك له.

لذلك ، باختصار ولطف شديد ، تمنح العميل إحساسًا بالامتياز والأهمية - وهذا حقيقي - كما تحصل أيضًا على توصياته لك التي طلبتها ، وتوصيك دائرة معارفه بشكل خاص بهذه اللمسة الإنسانية الأخيرة.


10) روّج لنفسك وليس للمنتج

من أهم النصائح لزيادة المبيعات التي ستجدها متكررة في كل مرجع مبيعات هو أنك - كرجل أعمال أو المشروع نفسه - منتج في حد ذاته تمامًا مثل المنتج الذي تقدمه. لذلك عليك أن تبيع هذا المنتج بشكل صحيح ولائق.

إذا لاحظت ، ستجد أن العملاء يبحثون دائمًا عن اتصال حقيقي ، لشخص أو مكان يأخذ مصلحتهم في الاعتبار ويهتم فقط بمصالحهم الخاصة.

إذا قمت بتنفيذ جميع مهامك بشكل صحيح ، فستجني نتائج إيجابية بالطبع ، ولكن إذا قمت بمهامك باهتمام وتركيز على مصلحة العميل ، وهذا ما تعبر عنه جميع خطواتك وتعاملاتك معهم ، فستظهر لهم وهم سوف تصدق ذلك.

تذكر أنك بالنسبة للعميل أنت منتج بالإضافة إلى المنتج الذي تقدمه. لكن السؤال هو ، هل أنت منتج يحل مشكلة يواجهونها؟ أو منتج يضيف مشكلة فوق المشكلة التي يجدونها بالفعل؟

لا تتعامل مع عملائك دون حماس وتركيز فقط لتحقيق هدفك في أرقام الصفقات. قم بإنشاء اتصال عميق وإنساني ، وتأكد من خدمتهم ومساعدتهم ، وطمئنهم أنك في صفهم وأنك لست هنا من أجل الربح فقط.


أخيرًا .. افعل القليل لبيع الكثير!


لا تدع التقنيات والأدوات والنصائح لزيادة المبيعات الكثيرة هنا وهناك تشتت انتباهك عن هدفك الرئيسي وهو خدمة عملائك وتقديم قيمة أعلى في حياتهم.

عندما تدرك هذا الهدف ونحن في كل خطواتك بشكل كامل ، فإن تعاملاتك معهم لن تتعامل مع الحياة بمعدل عوائدك ، لكن في علاقتك مع عملائك ، سيرجعون إليك في كل مرة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

.

الكاتب .

قد تُعجبك هذه المشاركات

5983653105953164406
https://www.explanations-pro.com/