كيفية ربح المال من اليوتيوب بدون أدسنس (أهم 5 طرق مختلفة) - شروحات مدفوعه l جديد التقنيه

كيفية ربح المال من اليوتيوب بدون أدسنس (أهم 5 طرق مختلفة)

. 10.7.21 20.11.22
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: في هذا المقال سنناقش معًا أهم الطرق وأكثرها شيوعًا للربح من YouTube بدون AdSense ، لتكون بديلاً لكل صانع محتوى يريد تحقيق أرباح جيدة من قناته.
-A A +A

في هذه المقاله سوف نتحدث معا عن طرق مختلفه للربح من اليوتيوب ، يقول رجل الأعمال مايكل جونستون إنه حتى لو دفع المعلنون مبالغ ضخمة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم من خلال إعلانات YouTube ، فإن YouTube يحتفظ دائمًا بنسبة من هذه الأموال لنفسه ، ويذهب الباقي إلى حسابات منشئي المحتوى أنفسهم.

كيفية ربح المال من اليوتيوب

الخبر السار هو أن إعلانات جوجل أدسنس ليست الفرصة الوحيدة لمنشئي المحتوى المبدعين لتحقيق ربح من يوتيوب ، حيث توجد طرق عديدة للربح من يوتيوب بدون AdSense ، والتي من خلالها يمكن تحقيق أرباح جيدة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

في هذا المقال سنناقش معًا أهم الطرق وأكثرها شيوعًا للربح من YouTube بدون AdSense ، لتكون بديلاً لكل صانع محتوى يريد تحقيق أرباح جيدة من قناته بطرق مختلفة ومبتكرة.


في حالة رغبتك في الربح من اليوتيوب من خلال الإعلانات التي يوفرها لمنشئي المحتوى ... لقد قمنا بعمل دليل شامل يمكنك الوصول إليه من خلال الرابط أدناه:


كيف تستفيد من اليوتيوب (دليلك شامل ومجاني)

طرق الربح من اليوتيوب بدون ادسنس


قبل أن نبدأ في عرض الموضوع، عليك أن تتخيل قناتك على YouTube وتخيل مقاطع الفيديو الخاصة بك كمحتوى مرئي يمكّنك من جذب الزوار.

بناءً على ذلك ، فإن فكرة الربح من YouTube بدون AdSense تنبع أساسًا من كيفية الاستفادة من وجودك على منصة YouTube ، وكيفية استثمار زوار الفيديو على YouTube بأفضل طريقة ممكنة لتحقيق الأرباح.

هنا يجب أن نوضح أن طرق الربح من YouTube بدون AdSense يمكن أن تكون طرقًا مباشرة لتحقيق الربح ، ويمكن أن تكون طرقًا غير مباشرة.

تنبع الأساليب غير المباشرة هنا بشكل أساسي من فرص التسويق والإمكانيات التي يمكن تحقيقها من مقاطع فيديو YouTube ، والتي تمثل فرصًا مربحة على المدى الطويل.



إليك شرح لأهم وأشهر طرق الربح من اليوتيوب بدون AdSense:

سوف نبدأ معا الأن في شرح لأهم الطرق للربح من اليوتيوب بدون إعلانات أدسنس لأنه يوجد بالطبع الكثير والكثير من هذه الطرق التي يمكنك إستغلالها والأستفاده منها!


1. الربح من يوتيوب ببيع منتجك الخاص


من خلال قناتك على YouTube ، يمكنك تسويق منتجاتك الخاصة وبيعها لمتابعيك ، ويمكن أن تكون هذه منتجات ملموسة مثل القمصان أو الإكسسوارات أو العناصر المصنوعة يدويًا المبتكرة أو أي منتج ملموس آخر مناسب لمتابعيك على YouTube.

الربح من يوتيوب ببيع منتجك الخاص


من الممكن أيضًا أن تكون المنتجات التي ستبيعها منتجات رقمية ، مثل الدورات التدريبية أو البرامج أو الكتب الرقمية. في هذه الحالة ، يمكنك إنشاء مقاطع فيديو تتحدث بشكل مباشر عن ميزات منتجاتك ، أو إنشاء مقاطع فيديو تتحدث عن أفكار معينة تتعلق بمنتجاتك ، وخلال الفيديو أو في نهايته يمكنك حفظ منتجاتك الخاصة.

حول الحصول على المنتج هناك طريقتان إما إنتاجه بنفسك أو شرائه وبيعه مع تحقيق هامش ربح ، في كلتا الحالتين تحتاج إلى مكان لتخزين المنتج ، طبيعة هذا المكتب تعتمد على طبيعة المنتج نفسه .

يوجد أيضًا أكثر من خيار واحد ، بما في ذلك تحويل مشاهدي الفيديو إلى متجرك الاحترافي ، وإعداد بيانات الاتصال المباشر ، وإبرام اتفاقية مبيعات مع كل عميل على حدة.



2. الربح من يوتيوب عن طريق بيع الخدمات الخاصة بك


تشبه طريقة الكسب هذه من YouTube الطريقة السابقة ، ولكن في هذه الحالة ، ستبيع خدمة لمتابعيك على YouTube بدلاً من منتج.

الربح من يوتيوب عن طريق بيع الخدمات الخاصة بك


يمكن أن تكون هذه الخدمة منظمة حزبية ، أو تحسين محركات البحث لموقع الويب ، أو مونتاج الفيديو ، أو تحرير الصور ، أو أي نوع آخر من الخدمات.

لنأخذ مثالاً للتوضيح: إذا كنت مصورًا ، فيمكنك إنشاء مقاطع فيديو تتحدث فيها عن أفكار لجلسات تصوير إبداعية ، ويمكنك وضع نصائح حول تصوير حفل زفاف ، وخلال أو بعد انتهاء الفيديو ، يمكنك الإعلان عن نفسك كمصور. على استعداد لتقديم خدماتك لجمهورك.


3. الربح من يوتيوب من خلال التسويق بالعمولة


التسويق بالعمولة يعني بيع منتجات أو خدمات الآخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع. تقدم آلاف الشركات عروضًا جذابة لجذب المسوقين أو مالكي المنصات مثل المدونات وقنوات اليوتيوب للترويج لمنتجاتهم.

الربح من يوتيوب من خلال التسويق بالعمولة

طريقة الربح هذه من YouTube مناسبة جدًا لأصحاب قنوات رأي المنتج ، والتي تتناول منتجات معينة لفحصها وتذكر مزاياها وعيوبها أو مقارنتها بمنتجات أخرى مماثلة.

بمجرد العثور على المنتج المناسب لمحتوى قناتك على YouTube ، يمكنك الوصول إلى أحد المتاجر التي تبيع هذا المنتج ، ويكون لديك نظام لمشاركة الأرباح أو التسويق بالعمولة.

اشترك في نظام التسويق بالعمولة وابدأ في صنع مقاطع فيديو عن المنتج الذي تريد تسويقه بالعمولة ، ولا تنسى وضع رابط الإحالة في وصف الفيديو ، ولا تنس أيضًا توجيه المشاهدين للوصول إلى رابط الإحالة للشراء المنتج.

لا تقتصر هذه الطريقة على تسويق منتجات الجهات الخارجية ، ولكن من الممكن أيضًا تسويق خدمات الجهات الخارجية. هناك الكثير من الخدمات التي يمكنك تسويقها بعمولة لأطراف ثالثة.

كما أن العمولة لا تتحقق بالضرورة من خلال المبيعات ، ولكن هناك أنواع أخرى من العمولات للعمليات الهبوطية ، وتنزيل التطبيقات والألعاب ، وتجريب البرامج .. إلخ. (هناك شركات متخصصة في هذا النوع من العمولات تسمح للشركات بـ CAP)


إذا كنت مهتمًا بهذه الطريقة ، فستجد شرحًا تفصيليًا للخطوات الواردة في المقالة في الرابط أدناه:


كيفية الربح من التسويق بالعمولة عبر اليوتيوب (دليل شامل)


4. الربح من موقع يوتيوب عن طريق عمل فيديوهات إعلانية للعلامة التجارية


هذه الطريقة رائعة للقنوات الكبيرة والمشهورة ، وهي من أكثر القنوات ربحية على الإطلاق. تتشابه فكرة الإعلان عن الفيديوهات إلى حد كبير مع فكرة الإعلان التلفزيوني ، ولكن في هذه الحالة ، لا يجب أن يكون الفيديو إعلانيًا بشكل مطلق ، بل ربما يكون تلميحًا للعلامة التجارية ، أو ذكر اسمها أو إحدى ميزاتها ، أو حتى ظهوره في الفيديو يكفي.

الربح من موقع يوتيوب عن طريق عمل فيديوهات إعلانية للعلامة التجارية


مهما كانت الفكرة التي تدور حولها قناتك ، فمن الممكن استخدام هذه الطريقة المربحة معها ، كل ما عليك فعله هو أن يكون لديك قناة على YouTube تحصل على الكثير من المشاهدات وتتمتع بسمعة طيبة ، ومن ثم تأتي العروض إليك من تلقاء نفسها .

إذا كان لديك بالفعل قناة شائعة على YouTube ولكنك لم تحصل على العرض المناسب بعد ، فيمكنك التواصل مع إحدى العلامات التجارية المفضلة لديك والبدء في مناقشة الصفقة.

ملحوظة: هناك نوع من الفيديو انتشر كثيرا في الفترة الاخيرة وهو فيديو رعاية حيث تجد صاحب الفيديو يعلن في بداية الفيديو ان هذا الفيديو برعاية شركة كذا وهذا باتفاق مسبق مع الشركة ، والذي يكون مقابل المال.

ملاحظة: تعمل طريقة الربح هذه أيضًا مع صفحات Facebook أو مقاطع فيديو Facebook ، أو أي صفحة لها جمهور من المتابعين على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ... وبدأت الشركات مؤخرًا في الاهتمام بفكرة التسويق المؤثر. أي التسويق من خلال الأشخاص الذين لديهم جمهور مهتم بتخصص الشركة.


5. الربح من اليوتيوب باستخدام القناة لجذب الزوار إلى مدونتك


إذا كنت تمتلك مدونة أو موقعًا إلكترونيًا ، فيمكنك استخدام قناتك على YouTube لجذب الزوار إليها ، وزيادة التصفح والظهور في نتائج البحث ، ثم زيادة أرباحها.

الربح من اليوتيوب باستخدام القناة لجذب الزوار إلى مدونتك


قم بعمل فيديو تشرح فيه ما يتحدث موقعك ، وما الذي يقدمه لزواره ، ثم قم بتحميله على قناتك على اليوتيوب ، والتي من خلالها ستجذب المزيد من الزوار ، وكذلك تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

في الواقع ، لا تتوقف الفرص عند إنشاء مقطع فيديو واحد يتحدث عن موقعك ، ولكن يمكنك إنشاء العشرات أو حتى المئات من مقاطع الفيديو التي تتحدث عن تفسيرات لما يقدمه موقعك.


وضع خطة ذكية من البداية

عليك أن تضع خطة حقيقية وواضحة لقناتك تتضمن جمهورك المستهدف ونوع المحتوى ومعدل النشر وكل شيء آخر. قد يتطلب الأمر في البداية الكثير من الجهد والوقت وربما المال ، ولكن إذا نجحت في إنشاء قناة قوية ذات نسبة مشاهدة عالية ، فقد تتحول هذه القناة إلى مصدر ربح كبير.

من المهم للغاية هنا تحديد طريقة الربح من قناتك قبل الشروع في إنشائها ، لأن هذا سيجعلك تعمل بذكاء في الاتجاه الذي يخدم طريقة الربح من قناتك ، ومن ثم ستظهر قناتك بشكل احترافي ، ومن خلالها ستحقق أعلى مستوى من الربح.


افهم جمهورك على YouTube جيدًا

لبدء الربح من YouTube بإحدى الطرق التي ذكرناها أعلاه ، تحتاج إلى فهم جمهورك جيدًا ، وذلك لتحديد طرق الربح التي ستكون أكثر فائدة وملاءمة له.


في هذا الصدد ، تحتاج إلى تحديد وفهم هذه النقاط:


  • الجنس: حدد ما إذا كان استهدافك ذكرًا أم أنثى أم كليهما.
  • العمر: حدد الفئة العمرية لمتابعيك المثاليين.
  • الموقع الجغرافي: الدولة أو المدن الأكثر أهمية التي يرغب سكانها في رؤيتك ، والعلامات التجارية التي تستهدف بدورها.
  • وقت المشاهدة: النسبة المئوية لتفاعل المشاهدين مع المقاطع أثناء مشاهدتها.
  • الاهتمامات: قم بتخصيص الاهتمامات والقواسم المشتركة والمواضيع التي تجذب جمهورك وتدفعهم إلى متابعتك.


قبل كل شيء ، عليك أن تهتم بجودة مقاطع الفيديو الخاصة بك

للربح من اليوتيوب يتطلب الأمر مجهودًا كبيرًا ووقتًا طويلاً للحصول على مقاطع فيديو احترافية تجذب المزيد من الزوار.


إليك بعض النصائح والنقاط التي يجب اتباعها للحصول على مقاطع فيديو جيدة:


1. استخدام معدات التصوير المهنية

حتى لو كان لديك كاميرا هاتفك المحمول فقط ، فمن المهم أن تكون فعالاً وجودة عالية. تأكد أيضًا من أن الإضاءة جيدة ، ومستوى الصوت مناسب ، وابتعد عن الموسيقى الصاخبة في المقطع الأول أو مطاردة محتوى الفيديو نفسه.


2. تحضير الحلقة جيدا

دع أفكارك يتم ترتيبها وكتابتها من قبل ، ويكون حديثك مبسطًا. الابتعاد عن الإطالة بلا هدف ، وفقًا للإحصاءات ، إذا لم ينجذب المشاهد إلى الثواني العشر الأولى من المقطع ، فلن يهتم بإكماله.

اجعل المحتوى الخاص بك دائمًا ذا مغزى وشيق ، وقدم قيمة للمشاهدين ، وضع عنوانًا جذابًا للفيديو يشجعهم على مشاهدته.


3-حدد مصادر موضوعاتك


أضف مصادر المعلومات المذكورة في الفيديو إذا لزم الأمر ، لإضافة لمحة عن الاحتراف والمصداقية.


4-اهتم بالمقدمة

ضع مقدمة تصميم حذابه- مقدمة الرسوم المتحركة إذا لزم الأمر ، لا تجعلها أكثر من 10-20 ثانية.


5. اعتني بالوصف


قم بتنظيم الوصف بطريقة جذابة ومنظمة وشمل وصفًا موجزًا ​​لمحتوى المقطع والروابط والمصادر الترويجية الأساسية كما ذكرنا سابقًا.

أضف كلمات بحث مخصصة ودقيقة لتحسين مظهر مقطعك في محركات البحث. و لا سيما بعنوان الفيديو و جعله معبرا عن المحتوى.


في نهاية مقالنا ، نود أن نشير إلى أن طرق الربح من YouTube تنبع أساسًا من ذلك: YouTube هو المكان الذي يمكنك من خلاله الحصول على عدد كبير من الزوار ، ومن ثم يمكنك استثمار هؤلاء الزوار بالشكل الذي تفضله. يناسبك ويحقق لك أكبر قدر من الأرباح.

لذا قبل كل شيء ، عليك الانتباه إلى بناء قناة YouTube جيدة ومميزة تتمتع بمستوى عالٍ من المشاهدات. 

شارك المقال لتنفع به غيرك

.

الكاتب .

قد تُعجبك هذه المشاركات

5983653105953164406
https://www.explanations-pro.com/